بن كيران قد يكون أول ضحية إذا عاد الملك

Resultado de imagen de ‫بن كيران و الملك‬‎شيء ما يبدو غير طبيعي في تصنع الملك المغربي للغياب الطويل، وفي بقائهمريضا بنزلة البرد أكثر من شهرين.. من الهند إلى العيون، ومنها إلى المستشفى، ومنها إلى باريس، ومنها إلى الإمارات، ومنها إلى المريخ ومنه إلى حيث يعلم الله. هذا الغياب الطويل والذي يلبس الكثير من الألبسة ويتم خلق له الكثير من الأعذار يجر راءه الكثير من الأسئلة. فبمجرد أن غادر الملك الرباط، بدأت المظاهرات ضد شركة الكهرباء وشركة الماء، وخرج المغاربة إلى الشارع يطالبون بنتف لحية بن كيران، وبما تبقى من طربوشه.. فاللافتات المحمولة في تلك المظارهرات تطالب بن كيران بالرحيل والاستقالة وربما بالإعدام.. وحين كان المتظاهرون يبحون ويصرخون في الشوارع حاملين الشموع يطالبون باستقالة بن كيران تم أفتعال أزمة بين بن كيران وأخنوش، الوزير الغني صاحب النفوذ عند الملك.. وبدأت كرة الثلج تكبر، وبدأت اليرابيع تنتق من هنا وهناك.. كل هذا يحدث والملك غائب صافي الذهن يعالج مرضه بالكيفية التي يراها هو مناسبة لذلك.. مرة في الهند للتداوي بالأعشاب، ومرة في فرنسا للتداوي بالمحاليل ومرة في الإمارات للتداوي بصندل البترول المحروق ..
في الشارع لازال بن كيران صامدا، وهو بصموده هذا يقول للملك بلغة خفية أنه قوي، وان الملك إذا حاول أن يحرجه بالشارع وبالمشاكل فهو وحكومته أكثر مخزنية من القصر..
في الحقيقة بين القصر والحكومة النصف ملتحية لا يمر التيار، والاتصال مقطوع، والملك لا تعجبه شخصية بن كيران المعقدة التي لم يستطيع الملك أن يفهمها.. فهو يكرهه، لكن في نفس الوقت يخشاه مثلما يخشى الانفلوزا.. فمن بين المشاكل التي يختلف فيها بن كيران مع القصر هي سياسته أتجاه الصحراء الغبية المحتلة. فوزير الخارجية لا علاقة له ببن كيران إطلاقا، وهو وزير خارجية الملك وليس وزير خارجية المغرب، وبن كيران منذ زمان لا يعجبه ما يقوم به القصر من تخبط في قضية الصحراء الغربية، ويفضل حلها بسرعة عن طرق استفتاء حتى يتم فتح الحدود مع الجزائر ويتم بناء المغرب العربي، ويتم خلق فضاء أكثر رحابة من فضاء التوتر..
الآن بن كيران يعرف انه يمكن\ أكيد سيتم استبداله بوزير آخر يعرف اللعبة بين القصر والحكومة والمغرب. ففي حالة أن تستفحل المشاكل بين الشارع وبن كيران سيعود الملك وسيتدخل و"سيحلها" وتنكسر البيضة في يد بن كيران ويكون سبب تنحيته بسيط، أما في حالة أن يصمد بن كيران بخزعبلاته فلا مفر من استبداله بحجة أن الملك يريد ذلك.    

    

يرجى تسجيل تعليقات ذات قيمة حتى يمكن ادراجها في الموقع الإبتساماتإخفاء