الكذب المغربي حتى في قضية هي حياة أو موت


Resultado de imagen de helikopterحين كانت طائرة الهيلوكبتير الأسبانية العسكرية متوجهة من السينغال إلى جزر الكناري، سقطت في عرضمياه الداخلة الصحراوية، وبمجرد أن أعلنت الحكومة الأسبانية عن سقوطها في المياه الصحراوية، أعلن المغرب، بوقاحة، أن قاربا مغربيا كان يعمل في المنطقة أنقذ حياة طاقم الطائرة المنكوبة، وأن ثلاثتهم في أمان.. صدقت الحكومة الأسبانية الخبر وأرتاحت ولم تقم بعمل الإنقاذ الذي يتطلبه الظرف.. ظنت أسبانيا أن المغرب أنقذ، فعلا، ربان الطائرة، وأن قضية عودتهم لعائلاتهم أصبحت قضية وقت وساعات فقط.. لكن مع مرور الوقت تكتشف أسبانيا كلها أن المغرب بإعلامه وبدعايته كان يكذب فقط.. صحيح، العالم وخاصة أسبانيا تعرف جيدا أن المغرب يكذب في كل شيء، وأنه لا يقول الصدق في أي شيء، لكن المحير أن هذه القضية التي تتعلق بحياة بشرية لا يصح فيها لا الكذب ولا التلاعب ولا الكاميرا الخفية.. المغرب يكذب على نفسه، على شعبه، يكذب في السياسية وفي الأقتصاد وتاريخه كله كذب في كذب، والعالم يتعامل معه على أساس أنه بلد بلا مبادئ وبلا قِيَّم، لكن حين يصبح الكذب في حياة برئية فهذا ما لم يفهمه أحد..
حسب تصريح وزير الدفاع الأسباني الذي خدعه الكذب المغربي، فإن حكومته" ثاقت فيما سمعت من المغرب، وتأخرت نوعا في الإنقاذ، لكن أكتشفت لأن المغرب يكذب."
من هنا تبدأ الأحتمالات تأخذ طريقها في هذه القضية:
أولا، إما أن المغاربة فعلا أخذوا الربابنة أحياء وانهم سرقوا ما عندهم وأستولوا على ما في الطائرة من من حمولة، والتي من الممكن أنها حمولة ثمينة، ثم بعد ذلك قتلوهم ورموهم في البحر للحيتان؛
ثانيا، أنهم يريدون خلق قضية سياسية من هذه القضية البشرية؛ أي ان لهم خلاف مع وزير الدفاع الأسباني وأرادوا توريطه لدفعه إلى الاستقالة.. ففعلا حين تأخرت وزارة الدفاع الأسبانية في عملية الإنقاذ، ولم تقم بالخطوات التي يتم اللجوء إليها في مثل هذه الأحتمالات الاستعجالية بسبب الثقة العمياء في ما قال المغاربة، فإنه في هذه الحالة على وزير الدفاع أن يقدم استقالته..
الآن البحث يتركز على وزير الدفاع، هل هو من المؤيدين للقضية الصحراوية، أم لا.؟ في حالة أن يكون من التيار المؤيد للقضية الصحراوية فإنه أتضح أن المغاربة، نكاية به، يريدون توريطه ويطالبون برأسه، وأختلقوا هذه الكذبة من الحجم الثقيل حتى يوقِعون به..
في كل الحالات، إذا أختفى الربابنة نهائيا، ولم يعودوا فإن المغرب سيصبح مشاركا ميداينا في أختفائهم ويمكن متابتعه أمام هئيات قضائية كبيرة على أساس أنه تعمد الكذب كي يجعل الربابنة يموتون..

الذي ستحتاط له أسبانيا من الآن فصاعدا هو أن المغرب أصبح بلدا لا ثقة فيه، وسوف يكون من المستحيل تصديقه في أي شيء من الآن فصاعدا..                 

يرجى تسجيل تعليقات ذات قيمة حتى يمكن ادراجها في الموقع الإبتساماتإخفاء