صدور كتاب جديد

 


صدر لنا عن دار الوعي للنشر والتوزيع بالجزائر كتاب بعنوان " الأمم المتحدة وإدارة الفشل في الصحراء الغربية"، ويحمل غلافه الخارجي، الصفحة الأخيرة المعلومات التالية:

السيد حمدي يحظيه كاتب من الصحراء الغربية مزداد سنة 1966م بالساقية الحمراء، له مؤلفات عديدة منشورة منها: الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا؛ البوليساريو، كفاح، شرعية وصمود؛ المقاومة الصحراوية السلمية: لا بديل عن تقرير المصير؛ موقف الولايات المتحدة الأمريكية من قضية الصحراء الغربية؛ فرنسا وعقدة الصحراء الغربية؛ وله أعمال أخرى في الرواية والقصة القصيرة. له إسهامات عديدة في الكتابة الصحفية في الكثير من الجرائد والمجلات.


الكتاب هو محاولة لتفكيك بنية مضامين كل القرارات والأدبيات الخاصة بالصحراء الغربية التي صدرت عن الأمم المتحدة، سواء الصادر منها عن الجمعية العامة أو عن مجلس الأمن، منذ سنة 1965م الى سنة 2019م. إن تفكيك بنية تلك القرارات السياسية يجعل القاريء يكتشف أن هذه المنظمة لم تكن في أي يوم من الأيام جادة في تطبيقها للقانون الدولي الذي يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي، وأنها، في الكثير من الأحيان، حاولت القفز على القانون، وبدل أن تنظم بعثتها- المينورصو- استفتاء تقرير المصير تحولت إلى بعثة تحرس الإحتلال.


يرجى تسجيل تعليقات ذات قيمة حتى يمكن ادراجها في الموقع الإبتساماتإخفاء